samedi 14 novembre 2015

7 نصائح عديمة الفائدة في عالم الحمية الغذائية



7 نصائح عديمة الفائدة في عالم الحمية الغذائية



بمجرد أن يعلم أي شخص أننا بصدد اتباع حمية غذائية، تتهافت علينا النصائح من أجل خسارة سريعة في الوزن، ولكن بالتأكيد ليس كل ما يقال حقيقيا، فكثير من النصائح تتناقل دون أن تكون صحية، وفي هذا المقال 
نستعرض معك أكثر النصائح عديمة الفائدة في عالم خسارة الوزن.


قلة السعرات الحرارية
بالتأكيد تناول أطعمة قليلة السعرات يساعد على حرق الدهون سريعا في الجسم، وبالتالي خسارة الوزن الزائد، ولكن ما لا تعلمينه ان التناول المستمر للأطعمة قليلة السعرات يجعل مع الوقت معدل الأيض بطيء الحرق، مما لا يمنحك النتيجة المرجوة منه.
لهذا عليك الدمج بين تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية القليلة والأطعمة متعددة الكم، حتى يظل معدل الأيض سريعا مما يسرع من عملية حرق الدهون المخزنة.
أدوية حرق الدهون
كثيرا ما نستعين بأدوية حرق الدهون لكى تساعدنا في رحلة خسارة الوزن، لنجرب أنواعا عدة من تلك الأدوية لحرق الدهون، ولكن النتيجة مع الوقت لن تكون مثلما تتمنين، بخلاف الأضرار الصحية الناتجة من كثرة تلك الأدوية.
لهذا يفضل الاستغناء عنها، وتعويضها بالطرق الطبيعية التى تعتمد على تناول الحب الكامل، وغيرها من الفاكهة والخضروات الطازجة واللحوم الخالية من الدهن، وتعد تلك الطريقة آمنة لخسارة الوزن والشعور بالشبع، دون الاستعانة بطرق غير صحية بالمرة.
المشروبات الحارقة
انتشرت منذ فترة قريبة أنواع من العصائر أو المشروبات التى تندرج تحت جناج المشروبات سريعة الحرق أو المنظفة للجسم، لتبدأ تلك المشروبات في حقيقة الأمر في الانتشار منذ عام 1970 حينما أراد النباتيون والأوروبيون إدخال نظام صحي جديد لينتقل من أوروبا إلى أمريكا.
ومع انتشار تلك المشروبات على نطاق واسع لتستخدم من أجل خسارة الوزن الزائد، بالفعل سوف تشعرين بالنتيجة وان وزنك بدأ في النقصان، ولكن ما لا تعرفينه أن تلك الخسارة لفترة وجيزة وسرعان ما سوف تكتسبين كل الكيلوجرامات التى خسرتها في الحال بمجرد توقفك عن شرب تلك المشروبات.
الديتوكس
مثلما ذكرنا في المشروبات الحارقة السريعة فالأمر مماثل في الديتوكس، وهو تنظيف الجسم من السموم العالقة فيه مع تنظيف صريح للكبد والكليتين ولكن المسألة لفترة وجيزة، لهذا لا يفضل مطلقا التكرار على أمل خسارة وزن اضافي.
تقطيع الطعام
من النصائح التى تسدى كثيرا للأشخاص الذين يرغبون في خسارة الوزن الزائد، هي أن عليهم تقطيع طعامهم إلى قطع صغيرة بحجة أن بتلك الطريقة سيكون الطعام أقل سعرات حرارية.
بالتأكيد هذا الأمر غير منطقي بالمرة لأن كم الطعام ثابت والقطع الصغيرة ليس لها علاقة بالسعرات الحرارية، ولكن ما هو صحي هو تناول الطعام ببطء مع مضغه جيدا يساعد على الشعور بالشبع سريعا وبالتالي لن تتناولي كمية طعام زائدة عن الحد.
لا لتناول الطعام ليلا
تلك المقولة بها الكثير من الصواب إلا أنها بحاجة لمزيد من التوضيح، فحينما ننصح بعدم تناول الطعام ليلا وخاصة بعد الساعة الثامنة مساء، فذلك أمر حقيقي خاصة اذا كانت الوجبة دسمة وغنية بالدهون، وبالتالي لن يستطيع جسمك حرقها ليلا لأنك ببساطة لا تقومين بأي مجهود يذكر.
ولكن ماذا إذا كنت تنتهين من عملك ليلا ولا يوجد متسع لتناول الطعام سوى بعد التاسعة مساء؟، ففي تلك الحالة لا بأس إطلاقا من تناول وجبة متكاملة ليلا ولكن يجب أن تكون شاملة بروتينا خاليا من الدهون وخضروات وفيرة في الطبق، مع الابتعاد تماما عن تناول الأطعمة السريعة لأنها ستؤدي إلى مضاعفة وزنك!
وجبات أقل من 1000 سعر حراري
تناول وجبات أقل من 1000 سعر حراري هي عملية لتخريب عملية الأيض لديك، ومن الأفضل تناول الكم المطلوب على ان تكون الوجبات منفصلة اي يمر من ساعتين إلى ثلاث بين كل وجبة وأخرى.
اعلمي أن الأمر يشبه ما ذكرنا سلفا، وهو تناول وجبات ذات سعرات حرارية قليلة يؤدي ببساطة إلى خسارة وزنك مؤقتا وسرعان ما سيعود ما فقدته.

  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

Item Reviewed: 7 نصائح عديمة الفائدة في عالم الحمية الغذائية Rating: 5 Reviewed By: ben86
Scroll to Top